منتدى تل النجيله

اهلا وسهلا بكم وحياكم الله في منتدى تل النجيله ،وشكرا لزيارتكم المنتدى ونأمل التواصل والمشاركه

منتدى تل النجيله

لا إله إلا الله - محمد رسول الله-----
القدس عاصمة فلسطين -------حق العوده حق مقدس ---------- الحريه للاسرى في السجون الاسرائيليه ---------لا للإعتداعات الصهيونية على المسجد الاقصى ------.

ترجمة الموقع / Translat

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

المواضيع الأخيرة

» تهنئة لإبناء الجبارات الفائزين في الانتخابات البلديه
الخميس أغسطس 17, 2017 5:50 am من طرف ممدوح الطوايعه

» نعي الحاج سلمان الحاوي
الثلاثاء مايو 30, 2017 1:23 am من طرف ممدوح الطوايعه

» البلبل الأسير
الأحد مايو 07, 2017 5:45 am من طرف ممدوح الطوايعه

» بئر برهوت......
الأربعاء أبريل 12, 2017 11:07 pm من طرف ابداع

» اكل التين والزيتون معا
الأربعاء أبريل 12, 2017 9:49 am من طرف ابداع

» تفسير سورة العاديات
الأربعاء أبريل 12, 2017 9:46 am من طرف ابداع

» نصيحة لاصحاب الهواتف الذكية
الأربعاء أبريل 12, 2017 9:41 am من طرف ابداع

» ♻ صـحـابـة لا نعرف عنهم الكثير ♻
الأربعاء أبريل 05, 2017 12:54 am من طرف ابداع

»  ما هي السعادة الحقيقية ⁉
الأربعاء أبريل 05, 2017 12:45 am من طرف ابداع

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني
تابعونا قريبا على 
facebook
twetter
youtube
______




معلومة عن الملائكة

شاطر

ابداع

عدد المساهمات : 168
نقاط : 634
تاريخ التسجيل : 12/01/2014

معلومة عن الملائكة

مُساهمة من طرف ابداع في السبت مارس 29, 2014 3:14 pm

 لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


قال الشيخ عبد الباسط عضو لجنة الاعجاز العلمي والحقيقة

قال ان الملائكة التي تحيط بالانسان

عندها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه

وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته
وقت الفجر كيف تركتم عبادي فترد الملائكة وتقول :تركناهم يصلون

لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صل الله عليه وسلم

من ترك صلاة العصر حبط عمله
وقد جعل الله عشرة انواع من ملائكته تحيط بالانسان كالتالي:
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ،الملك اليمين ليكتب الحسنات
الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الانسان سيئة يقول ملك اليمين

لملك اليسار اكتب هذه السيئه

فيرد ملك اليسار ويقول امهله لعله يستغفر ، فاذا استغفر الانسان لا يكتبها له
ملكين ملك امام الانسان وملك خلفه ،حتى يدفع عنه السيئه التي تصيبه وتحفظه

مثال لذلك :كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الانسان
ولكن اذا كتب الله سبحانه وتعالى ان يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر
ملكين على الشفتين :ملك على الشفة العليا وملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين
لتسجيل الصلاة على الرسول صل الله عليه وسلم فقط وليس لغرض اخر
ملكين على العينيين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الاذى وكما يقول المثل العامي

المصري العين عليها حارس
واخيرا ملك على البلعوم :لانه ممكن ان يدخل في فم النائم اي شيئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى

جعل ملك يحرس البلعوم حتى اذا دخل اي شيئ بفم النائم ممكن ان يلفظه تلقائيا
رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو في السماء في رحلة المعراج ملائكة يبنون قصرا لبنه من ذهب
ولبنه من فضه ثم راهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟
قيل له انهم يبنون القصر لرجل يذكر الله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء في انتظار
ان يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

سبحانه الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك اسلمت وبك امنت وعليك توكلت واليك انيب وبك خاصمت اللهم اني اعوذ بعزتك

لا اله الا انت الحي الذي لا يموت

طابت اوقاتكم بالخير والطاعات الحمدلله لله

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 4:13 pm