منتدى تل النجيله

اهلا وسهلا بكم وحياكم الله في منتدى تل النجيله ،وشكرا لزيارتكم المنتدى ونأمل التواصل والمشاركه

منتدى تل النجيله

لا إله إلا الله - محمد رسول الله-----
القدس عاصمة فلسطين -------حق العوده حق مقدس ---------- الحريه للاسرى في السجون الاسرائيليه ---------لا للإعتداعات الصهيونية على المسجد الاقصى ------.

ترجمة الموقع / Translat

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

المواضيع الأخيرة

» تهنئة لإبناء الجبارات الفائزين في الانتخابات البلديه
الخميس أغسطس 17, 2017 5:50 am من طرف ممدوح الطوايعه

» نعي الحاج سلمان الحاوي
الثلاثاء مايو 30, 2017 1:23 am من طرف ممدوح الطوايعه

» البلبل الأسير
الأحد مايو 07, 2017 5:45 am من طرف ممدوح الطوايعه

» بئر برهوت......
الأربعاء أبريل 12, 2017 11:07 pm من طرف ابداع

» اكل التين والزيتون معا
الأربعاء أبريل 12, 2017 9:49 am من طرف ابداع

» تفسير سورة العاديات
الأربعاء أبريل 12, 2017 9:46 am من طرف ابداع

» نصيحة لاصحاب الهواتف الذكية
الأربعاء أبريل 12, 2017 9:41 am من طرف ابداع

» ♻ صـحـابـة لا نعرف عنهم الكثير ♻
الأربعاء أبريل 05, 2017 12:54 am من طرف ابداع

»  ما هي السعادة الحقيقية ⁉
الأربعاء أبريل 05, 2017 12:45 am من طرف ابداع

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني
تابعونا قريبا على 
facebook
twetter
youtube
______




عطوة الشهيده نور العوضات

شاطر
avatar
ممدوح الطوايعه
Admin

عدد المساهمات : 380
نقاط : 1076
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
العمر : 60
الموقع : الاردن

عطوة الشهيده نور العوضات

مُساهمة من طرف ممدوح الطوايعه في السبت ديسمبر 14, 2013 6:02 am


  • عالم السياسة والثقافة الإخباري .. نصر الزيادي

    المتحدث الرسمي باسم عشائر بئر السبع في قضية الشهيدة نور العوضات ( شهيدة الفجر ) الشيخ موسى القعير يعطي مدة ثلاثة شهور عطوة عشائرية باعتراف للجاهة الكريمة التي يرأسها معالي الشيخ جمال حديثة الخريشة حيث كان باستقبالهم عشرات الآلاف ممن جاؤوا نصرة لقضية الشهيدة

    أعطى الشيخ موسى القعير مدة ثلاثة شهور عطوة عشائرية باعتراف للجاهة الكريمة التي حضرت عصر أمس الجمعة الموافق 13-12-2013م برئاسة معالي الشيخ جمال حديثة الخريشة من رجالات قبيلة بني صخر ضمن خمسة شروط والعطوة تشمل فقط خمسة الجاني ولا تشمل الجاني .

    وفي كلمة تحدث بها معالي الخريشة أمام عشرات الآلاف من الحشود عبّر عن استيائه من هذه الجريمة النكراء وذكر أن لا سابق لها على الإطلاق في مجتمعاتنا وأنه أول المطالبين بل والداعمين أمام كل الجهات الرسمية والقانونية للمطالبة بالقصاص من هذا المجرم ، هذا وقد طلب من الحضور بداية حديثه الوقوف وقراءة الفاتحة عن روح الشهيدة نور .

    وقال في كلمته إننا كافرين كل الكفر بالذي حصل ، انها جريمة نكراء لا يقبلها المنطق ، جريمة لم تسبقها سابقة في الاردن ، اني اطلب اولا العطوة باعتراف ونطلب من الجهات الرسمية باعدام هذا القاتل أرجو ان تضعوا اسمي معكم كأول واحد وفي أي مناسبة أو موقع رسمي يتطلب منكم مراجعة الدولة ، لأني واحدا منكم ، وثانيا وإني أعتز كل الإعتزاز بما تصرف به رجالات وزعامات وشيوخ ونواب ووجهاء عشائر بني حسن عندما استنكروا وطالبو باعدام هذا المجرم ، فانها خطوة تستحق الاحترام .

    وأضاف قائلا : اخواني الكرام هذه الجاهة ليست جاهة صلح وليس جاهة انهاء قضية ، نحن جئنا كبني صخر التي تربطكم بها الروابط الكبيرة القديمة الأزلية في مواقع تواجدكم وتواجد بني صخر ، المقصود بهذا المجئ أخذ عطوة حسب عاداتنا وتقاليدنا التي هي عاداتكم وتقاليدكم ، وهي اعتراف بهذه الجريمة ، ولا تشمل الجاني ، لا بل أصر على أن يكون في النص وفي صك العطوة بالطلب على قتل هذا المجرم . ونحن أهل هذه البلد بلدنا كلنا وهذه الدولة دولتنا كلنا وهذه القيادة الهاشمية التي نفخر بها انتبهوا الى هذه النقطة الحساسة ألا تضيّعوا حقكم والتعاطف معكم على كافة الصعد . كلنا متفقين على هذا أنه انسان مجرم وليس له إلا قطع الرأس ، وهذا هو مطلبكم كما إصرارنا ومطلبنا نحن الجاهة ، وأيضا ان يكون الموضوع مختصرا وعليكم جميعا وعلينا نحن أن ينتهي هذا الموضوع ، والقضاء موجود والقيادت موجودة ، وأجهزة الدولة كلها مفتوحة أمامنا .

    وتحدث بعد ذلك الشيخ موسى القعير قائلا :
    نور العوضات وصلت الى مجمع الزرقاء الجديد وفي هذا المجمع توجد حافلات وسيارات عمومي ، ثمن الحافلة يتعدى 120 ألف دينار لكن هذه الحافلة عندما تفقد الصفة العمومية لا تساوي عشرة آلاف دينار .
    نور العوضات لم تكن موجودة في مكان يجلب الشبهة ، كانت موجودة في مكان عام ، أحيكت لها مؤامرة ولم نعلم ظروفها .. حيث جاءت على الباص الأول قالوا لها ليس لك مكان إرجعي على الباص الثاني .. ودخلت هذه الطالبة الى هذا الباص وجاءها سئ الذكر وبعد عراك شديد مزقت لحم وجهه بأظافرها وهو يريد النيل منها ، ووضِعَت نور العوضات في محك الشرف أو الموت ، وفضلت الموت على أن ينتزع شرفها ، وعندمل لم يجد ضالته هذا الشئ قام بطعن هذه الفتاة ، ومن المسف جدا والشئ المُدمي للقلب أنه مزق يديّها بالسكين وهي تدافع عن وجهها وجسدها .

    وأضاف القعير : قُتِلَت نور العوضات ولكن لم يُقتل حق نور العوضات . كلٌ منا مُربي وابنك حين تضربه ( كف ) يدير ظهره عنك ، ولكن اذا جئت أنا وضربته كف يضربني ، فعلى المُربي أن يتحمل المسئولية ، فنحن قبل خروج الروح هناك عملية اعتداء ، ومطالبنا مطابقة الى الشرع والعرف والعادات العشائرية ومطابقة الى الخلق ، نعطي عطوة اعتراف بالدم بعد خروج الروح ، ولكن هناك اعتداء قبل خروج الروح وهي تدافع عن نفسها نور العوضات ، ( لو أعطته قبلة لما قُتِلَت ) وهناك لنا حق ( الصايحة ) وهي حية قبل موتها ، واعدام شخص مثل هذا يريحنا ، ولكن إذا لم يُعدم فاعدامه علينا .

    واضاف الشيخ موسى القعير : يا شيخنا العزيز أنت وربعك ما لك إلا يا هلا وواجبكم على رؤوسنا من فوق نعطيك عطوة شهر ، وشروطنا بالعطوة الشرط الأول : عطوة بدم مطلقة باعتراف . الشرط الثاني لنا حق قبل خروج الروح ونطلب كفيل . وعطوة تشمل الخمسة ولا تشمل الجاني ، والخمسة ( ولا تزروا وازرة وزر أخرى ) نحن نؤمن بالله ونحن أناس محومين بالشرع الاسلامي ومحكومين بالقانون . ويذكرنا هذا الموقف بالمغفور له جلالة الملك حسين طيب الله ثراه ( الانسان أغلى ما نملك ) مقولة مردودة على الأردنيين جميعا وحياكم الله .

    ومن جهة أخرى طلب الشيخ جمال الخريشة أن تكون مدة العطوة أربعة شهور على الأقل أو لحين انتهاء الحكم على الجاني وبالمداولة فيما بين الطرفين توصلوا الى اتفاق على مدة ثلاثة شهور وسط احتجاجات وهتافت من الحشود اعتراضا على المدة هاتفين ( اعدام بنفس المكان ) نعبيرا منهم على سرعة تنفيذ الحكم لتبرد صدورهم من غليلها نتيجة هذه الجريمة البشعة والنكراء .

    وننشر لكم وبشكل خاص وحصريا لموقعنا عالم السياسة والثقافة الإخباري صك العطوة كما وقع بشكله النهائي مرفقا بالصور أدناه :

    بسم الله الرحمن الرحيم

    صك عطوة عشائرية باعتراف

    اليوم الجمعة الموافق 13-12-2013م حوالي السلعة الرابعة من عصر هذا اليوم توجهت الجاهة الكريمة المؤلفة من الشيوخ والوجهاء برئاسة الشيخ معالي جمال حديثة الخريشة الى مضارب عشائر بئر السبع في منطقة السخنة على أثر الجريمة النكراء التي قام بها المجرم المدعو محمد احمد فرحان غافل علي الخزاعلة ، التي قام بارتكابها المذكور بحق الشهيدة الشابة نور العوضات ، وكان في استقبال الجاهة الكريمة الشيوخ الموقعين أدناه ، وقد تم الاتفاق على الشروط التالية :

    1- عطوة اعتراف مطلقة بالدم .

    2- حق الصايحة عرفا .

    3- العطوة على الخمسة والجاني مستثنى من العطوة .

    4- مدة العطوة ثلاثة أشهر شريطة اتمام البند الثاني .

    5- خمسة الجاني يُمنع دخولها محافظة الزرقاء .

    وعلى بركة الله تم توقيع هذا الصك .

    الجاهة ..... كفيل الوفا .......... كفيل الدفا .......... المستقبلون

    كفيل الوفا : معالي جمال الخريشة

    كفيل الدفا : 1- علي زيدان الحنيطي 2- الشيخ نواف بن سعيد

    --------------------------------------------------------------------------------------

    *ملاحظة 1- للقراء ممن لا يعرفون الحق العشائري .. خمسة الجاني أي أقارب الجاني الذين تتصل صلة القربى بينهم الى خامس جد .

    * ملاحظة 2- سيتم نشر كل مقاطع الفيديو التي نمتلكها وتصلنا من الغير مشكورين لاحقا .



    صورة صك العطوة في قضية الشهيدة نور الوضات حصريا لموقع عالم السياسة والثقافة الاخباري .. نصر الزيادي


    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 7:08 pm